الجمعة، 25 نوفمبر 2016

هكذا تطورت ألعاب الفيديو مع الزمن

هكذا تطورت ألعاب الفيديو مع الزمن



ألعاب الفيديو، ثورة رقمية انطلقت قبل 25 عاماً حيث بدأ الأشخاص يدمنون على هذا النوع من الألعاب الذي يمضي الوقت ويرفع نسبة الادرينالين في الجسم ويجعلنا ذو قوة كبيرة لاجتياز المراحل وتحقيق الأرقام. ولذلك سوف نستعرض معك كيف تطورت وتقدمت هذه الألعاب مع الزمن فقد تغيرت كثيرا كحال أي شيء في هذه الحياة المتقلبة.
- البداية من غيمبوي
يعتبر أول جهاز لألعاب الفيديو بالعالم، فهو محمول وسعره 80 يورو انذاك وهو من اصدارات شركة "نينتندو" منذ 25 عاماً.
- أتاري
هو وجهاز غيمبوي كبرشلونة وريال مدريد فهما منافسان للأبد، وكان أتاري يعمل بواسطة التلفزين فقط واستمر 30 عاماً في الأسواق وحصد نجاحات عالمية في مختلف الدول.
- كومودور 64
في العام 1982، تم الكشف عن هذا الجهاز الذي يعتبر الأول من حيث امكانية ربطه بالكومبيوتر، وانتشر في الثمانينيات بشكل كبير وبيع الملايين منه في مختلف الدول.
- "ميغا" من سيغا
هل يمكن أن ينسى "ميغا"، فهو الذي اطلق من اليابان الى دول العام في العام 1988 وحققت الشركة منه المليارات ولا تزال تعمل حتى الآن ولكن بتطبيقات وبرامج ذكية.

- نينتندو دي إس
عندما اطلق هذا الجهاز في الألفية لم يعد هنالك أي منافس فهو ذو الشاشتين الذي استطاع كسر جميع الحدود والحواجز والدخول الى قلوب المستخدمين بشكل مذهل.
- بلاي ستيشن
في العام 1994، وقعت النقلة النوعية التي تستمر الى أيامنا الحالية من شركة "سوني" التي تذكرنا بـ "نينتندو"، عبر نظام الأقراص المدمجة ولا تزال تطور نفسها لتحاكي متطلبات العصر.

- إكس بوكس
هو الرد الأقوى على سوني من شركة "مايكروسفت" الاميركية في العام 2001 عندما دخلت عالم ألعام الفيديو من الباب الواسع وحطمت جميع القيود ودخلت الى المنازل.
-  نظام "وي"
في العام 2006، عادت "نينتندو" لتكتسح الأسواق مع نظام "وي" لمنافسة ما ذكر سابقا، وأهم ما ميّزه هو امكانية استخدامه من قبل عدة لاعبين عبر تقنيات التحكم البعيد.
- اجهزة الواقع الافتراضي
وأخيرا وليس آخرا، يلاحظ بدء انتشار أجهزة الواقع الافتراضي للخوض في مغامرات حية عبر الصور ذات الابعاد الثلاثية والنظارات الذكية التي تأخذ اللاعب الى الواقع الافتراضي الحي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق